الألعاب الحكومية هي مبادرة فريدة من نوعها عالمياً، تتكون من سلسلة من التحديات البدنية والذهنية التي تجمع المشاركين من مختلف الدول في مكان واحد. تهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وأفراد المجتمع. أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي المبادرة في عام 2018، لتصبح هذه المبادرة أفضل وأقوى وأكثر تحدياً.

أهدافالألعاب الحكومية

01
التعاون

هو حجر الأساس لمجتمعنا الطموح.

02
الإلهام

الرياضة تُبرز جوهرنا، وتغرس فينا بذور الإلهام وحب التحدي.

03
التسامح

أن نكون قدوة يُحتذى بها في العمل الجماعي والوحدة والتسامح.

04
هدف واحد

ترسيخ مفهوم «فريق واحد.. هدف واحد»، فنحتفي باختلاف ثقافاتنا وتشابه طموحاتنا

الفئات المشاركة

تم دعوة جميع الجهات الحكومية بدبي للمشاركة في الألعاب الحكومية، كما أن الدعوة وجهت أيضاً إلى كافة الجهات الحكومية من الإمارات الأخرى، والجهات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

500+
مشاركين
1
فعالية
84
فريق

الألعاب الحكومية تعود من جديد لتجمع بين عشاق الرياضة واللياقة البدنية في تحدٍ لم تشهده من قبل. شاركوا في مسابقة التصفيات التأهيلية يوم 11 فبراير 2023 لفرصة تأهل 27 فريقاً إلى الألعاب الحكومية.

150+
مشاركين
1
فعالية
27
فريق متأهل للألعاب الحكومية

ترتقي روح الفريق الواحد، وتدفعنا لنرتقي معها. ومن هذا المنطلق، ندعو الرياضيين من حول العالم لخوض غمار الفئة الجديدة في الألعاب الحكومية... تحدي المدن!
 

168+
مشاركين
28
مدن عالمية
28
فريق

التحديات

تتنافس الفرق المشاركة فيما بينها لاجتياز تحديات للوصول للنهائي

تتطلب الألعاب الحكومية العمل بروح الفريق الواحد، وامتلاك مقومات اضافية كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية والقوة البدنية وتحمل اللعب ضمن أجواء تنافسية عالية.

على الفرق المشاركة اجتياز التحديات وحصد أكبر عدد من النقاط للتأهل للتحدي النهائي والفوز بلقب بطل الألعاب الحكومية.

صالة عرض

تفاصيل الفعالية

الدعوة مجانية ومفتوحة للجميع لتشجيع فرقهم.

     
2 الى 5
مارس 2023