الألعاب الحكومية

مبادرة الألعاب الحكومية، هي مبادرة فريدة من نوعها والأولى عالمياً، أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في عام 2018، بهدف ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، فأداء فريق العمل الجماعي يتفوق على أي فريق آخر وإن امتلك مهارات أفضل.

ركزت مبادرة الألعاب الحكومية على أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، فهي الأولى من نوعها في تنظيم مسابقة حصرية لتعزيز قيم التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية. وأتت هذه المبادرة تجسيداً لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، "الرياضة تعلمنا الإصرار، والعمل الجماعي، واحترام القوانين، والعدالة مع خصومنا".

شكّل العديد من الموظفين الحكوميين الذين يتمتعون بمواهب وقدرات فريدة من نوعها فرقاً خاصة لإظهار طاقتهم وشغفهم للوصول إلى هدف واحد، وواجهوا 10 ألعاب لاختبار قوتهم الذهنية وتحمّلهم البدني. أربعة أيام بدأت من 03 واستمرت حتى 06 أبريل 2019 وأظهرت قوة روح الفريق وميزة العمل الجماعي على شاطئ "كايت بيتش" في دبي.

حصد الفائز في البطولة من فريق الرجال وفريق السيدات على لقب "الألعاب الحكومية" لعام 2019، ومبلغ 1 مليون درهم لكل فريق.

كانت الدعوة مجانية ومفتوحة للجميع وتمكن الجميع من تشجيع فرقهم من السيدات والرجال.